5 Tips about المرشد السياحي You Can Use Today

Wiki Article



سمات الأجهزة التقويمية المستخدمة مع مصابي الشلل الدماغي

يقدم تفاصيل عن العادات والتقاليد والموروثات الثقافية، ويمكنه تنظيم زيارات إلى معارض فنية ومعابد دينية ومواقع تاريخية ذات صلة.

يجب أن تكون البطاقة الشخصية القطرية لمقدم الطلب سارية في وقت تقديم الطلب

وتنبع هذه الأهمية أساساً من حقيقة راسخة تتمثل في طول واتساع درجة التفاعل بين المرشد السياحي والسائح مقارنة بغيره من الكوادر العاملة في السياحة؛ فالمرشد السياحي قد يلازم السائح في رحلته كاملة من لحظة الوصول إلى المطار مروراً بالفندق، إلى زيارة المواقع السياحية والتجوال في مرافق المدينة والتسوق، إلى العودة بالسائح إلى المطار مجدداً للمغادرة إلى موطنه الذي قدم منه. ومثل هذا الأمر لا يحصل للعاملين في الفنادق الذين يتواصلون مع زبائنهم في الصباح عند الإفطار والخروج من الفندق وفي المساء عند العودة إليه، ولا للعاملين في المطاعم السياحية ومحلات التحف الشرقية الذين يقتصر تواصلهم مع السائح على الفترة القصيرة التي يمضونها في متاجرهم ومطاعمهم. لا بل إنّ التواصل بين السياح وأصحاب الفنادق والمطاعم ومتاجر التحف الشرقية يمر في كثير من الأحيان عبر المرشد السياحي الذي قد يمسك بزمام المبادرة فيقود زبائنه نحو مطاعم وفنادق ومتاجر معينة مستغلاً ثقة السياح به واطمئنانهم إليه وإلى خياراته، وهي ثقة تتولّد عادة نتيجة للعلاقة الشخصية التي يقوم الدليل ببنائها مع زبائنه خلال مرافقته لهم في جولاتهم المختلفة. ومن أجل ذلك، جاءت فكرة هذا الكتاب المتواضع ليسلّط الضوء على مهنة الإرشاد السياحي وأدواتها، وتطورها وطبيعة المهام الأساسية التي يضطلع بها المُرشد السياحي مع الإشارة إلى أبرز المعارف والمهارات التي يجب أن يتمتع بها المنخرط بالعمل في هذه المهنة المُهمّة.

يعرف المرشد السياحي الخاص الحيل اللازمة لإخراج السائح من مكان مزدحم ونقله إلى وجهاته

ويمكن تعريف المرشد السياحي بصورة عامة بأنه الشخص الذي يقوم بمرافقة السائحين والزوار والوفود الأجنبية إلى المدن والمناطق والمعالم والمنشآت والمواقع السياحية والتاريخية والأثرية

لقد أجمع خبراء العمل بالمجال السياحي والتراثي – والمتخصصين على وجه التحديد في مجال الإرشاد السياحي – إلى أن هناك مهارات أساسية من الضروري أن يتمتع بها المرشد السياحي الناجح؛ منها مهارات متعلقة بالجانب الشخصي والأخرى المتعلقة بالجانب العملي والمهني، وهي تتلخص في النِّقَاط التالية الذكر:

يمتلك المرشد المعرفة الثقافية والتاريخية والعملية ذات الصلة التي تمكنه مشاركتها مع السياح. غالبًا ما تقوم الشركات والمؤسسات بتوظيف أدلة لتقديم تجربة جديرة بالاهتمام للضيوف، وقد يمتلك المرشد معرفة ومهارة استثنائية حول الوجهة أو الثقافة أو النشاط الترفيهي الذي يختاره.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

القيام بشراء التذاكر وإجراء الحجوزات بشكل مبكر وضمن مواعيد محددة، وذلك تجنباً لحدوث أي مشكلة، وعليه سيتم تخليص المسافرين من القلق والتوتر.

خط سير الرحلة - خطة إدارة الوقت دليل أنواع الرحلات والجولات

يزودهم بالمعلومات اللازمة عنها، والرد على استفساراتهم بمعلومات دقيقة وصحيحة وموضوعية وتجنب الإضافات والاجتهادات والتعليقات والآراء الشخصية، والبقاء معهم ومرافقتهم من تاريخ وصولهم حتى مغادرتهم، كما يعمل على سلامة السائحين الذين يرافقهم والحفاظ على ممتلكاتهم وعدم تعرضهم المرشد السياحي لأي مضايقات.

تصفّّح الدورات المجانية وفرص التدريب في مجال السياحة التي أعدتها منصة فرصة لكم:

كيف تفوقت شركة آبل وأصبحت واحدة من أكبر الشركات في العالم

Report this wiki page